“اغتصاب طفلة طاطا”.. المحكمة تُؤجل محاكمة المتهمين


أجلت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، اليوم الأربعاء 12 يوليوز الجاري، جلسة محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب طفلة طاطا فاطمة الزهراء بجماعة اقايغان إلى غاية 4 أكتوبر القادم.

وأفاد مصدر محلي، في تصريح لموقع “بديل” أن المحكمة “استمعت إلى دفوعات محامي الطفلة الذي طالب بإعادة الاستماع إلى الضحية والمتهمين”.

وحسب المصدر ذاته، فقد طالب دفاع الضحية بإضافة تهمة الاتجار بالبشر في مواجهة المتهمين.

يُشار إلى أن الطفلة المعنية، كانت قد تعرّضت للاغتصاب، في سنة 2021، وكان عمرها، آنذاك، 15 سنة، بنواحي مدينة طاطا، وتسبب في وضع رضيعة عمرها الآن حوالي سنة.

- إشهار -

وعقب ذلك، تمّ توقيف المتهم الرئيسي، ومتهمين آخرين، وحكمت عليهم الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف، بسنة حبسا نافذا، بتهمة “هتك عرض قاصر دون عنف في دجنبر 2022”.

وترى “شبكة نساء متضامنات” أن الحكم الصادر ضد المتهمين بـ”اغتصاب” طفلة طاطا “مخفف”، داعية إلى مراجعته في المرحلة الاستئنافية.

واعتبرت الشبكة، في وقت سابق، أن الحكم لا يتناسب مع ما وصفته بـ”وحشية الجريمة المرتكبة”، معتبرة أنه يشجع على الاغتصاب، وهو الأمر الذي سيعرض فتيات ونساء أخريات لخطر هذه الجرائم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد