حقوقيون يسلطون الضوء على قضية الصحافيين


تعقد اللّجنة المحلية من أجل حرية عمر الراضي وسليمان الريسوني وكافة المعتقلين السيّاسيين وسُجناء الرأي وحرية التعبير بالبيضاء، ندوة صحافية، يوم الإثنين 10 يوليوز 2023.

وأوضحت اللّجنة، ضمن إخبار، أن هذه الندوة سيتم تنظيمها بمقر حزب الاشتراكي الموحّد، شارع أكادير، قصد المطالبة بالسراح الفوري للمعتقلين السيّاسيين وسُجناء الرأي.

يشار إلى أم محكمة النقض بالرباط، كانت قد أجل يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري، النظر في ملف الصحافي المعتقل عمر الراضي إلى غاية 17 يوليوز الجاري.

ويقضي الصحافي عمر الراضي، عقوبة سجنية (حكم استئنافيا بـ6 سنوات)، بتهم تتعلق بـ”التجسس والاغتصاب”، وهو ما ينفيه الراضي، مشيرا إلى أن اعتقاله مرتبط بـ”عمله ونشاطه الحقوقي”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، أُدين الصحافي سُليمان الريسوني، بخمس سنوات حبسا نافذا، على خلفية الاشتباه في ارتكابه جريمتي هتك عرض شخص باستعمال العنف والاحتجاز، وهو ما ينفيه الريسوني.

جدير بالأهمية، أن عددا من الحقوقيين يعتبرون أن اعتقال ومحاكمة الصحافيين عمر الراضي وسليمان الراضي، وغيره من الصحافيين والنشطاء، يأتي على خلفية نشاطهم، وبهدف نشر الخوف والحد من حرية التعبير.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد