روسيا: تمرد فاغنر لن يؤثّر على الحرب في أوكرانيا


أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوفذن اليوم السبت، أنه “من غير الوارد” أن يُؤثر “التمرد الفاشل” الذي نفذته مجموعة فاغنر على الحملة ضد أوكرانيا، مضيفا أن “العملية العسكرية الخاصة مستمرة”.

من جانبها، أعلنت أوكرانيا عن إحراز تقدم لقواتها قرب باخموت إحدى نقاط القتال الرئيسية على الجبهة الشرقية وكذلك في منطقة أبعد جنوبا.

وقالت نائبة وزير الدفاع، هانا ماليار، عبر تطبيق تلغرام إن قوات بلادها شنت هجوما قرب مجموعة من القرى المحيطة بباخموت، المدينة التي استولت عليها قوات مجموعة فاغنر الشهر الماضي بعد قتال استمر شهورا.

وكتبت ماليار: “أحرزنا تقدما في كل هذه المناطق”. وأضافت بأن القوات الأوكرانية هاجمت الخطوط الروسية قرب بلدات أوريكوفو-فاسيليفكا وباخموت وبوبدانيفكا وياغيدني وكليشيفكا وكورديوميفكا.

- إشهار -

بدوره، قال أولكسندر تارنافسكي قائد تافريا، أو الجبهة الجنوبية، إن القوات الأوكرانية حررت منطقة قرب كراسنوهوريفكا في دونيتسك. مضيفا بأن المنطقة كانت تحت السيطرة الروسية منذ أن استولت عليها القوات الانفصالية المدعومة من موسكو في 2014.

وعلى الرغم من التمرد الذي شنته قوات فاغنر، واصلت روسيا عمليات القصف في أوكرانيا، حيث قال مسؤولون إن ما لا يقل عن ثلاثة لقوا حتفهم في وقت مبكر السبت بعدما شنت موسكو أحدث هجماتها الجوية على أوكرانيا خلال الليل.

وقال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو إن الصواريخ استهدفت خمس مناطق على الأقل في أنحاء البلاد، وإن ثلاثة لقوا حتفهم وأُصيب ثمانية بعد أن أصيب مبنى شاهق في العاصمة كييف. وكتب كليمينكو على تلغرام: “هذا هو أسلوب الإرهابيين. أسلوب روسيا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد