الكونفيدرالية تدعم “وقفة فلسطين” بالرباط ضد الاعتداءات الإسرائيلية


دعت الكونفيدرالية الديمقراطية للشّغل إلى المشاركة المكثّفة في الوقفة الاحتجاجية، المقررة مساء اليوم 07 يوليوز الجاري، أمام البرلمان، والتي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين للتنديد بالعدوان الصهيوني وللمطالبة بإسقاط التطبيع.

ودانت المركزية النقابية، ضمن بيان، “العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني”، معبرة عن “تضامنها اللامشروط مع نضال المقاومة من أجل التحرر وتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس على كامل الأراضي التاريخية للشعب الفلسطيني”.

- إشهار -

وفي المصدر ذاته، انتقدت الكونفدرالية “الهجوم المتواصل على الطبقة العاملة وعلى القدرة الشرائية لكافة المواطنين، وعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها الاجتماعية”.

وترى أن الحكومة “لا تتحمل مسؤولياتها في حماية الحق في الشغل والحريات النقابية واحترام مدونة الشغل”، مطالبة بـ”حماية الحريات النقابية وحل النزاعات الاجتماعية وإعادة تشغيل لاسامير”.

ومن جانتب آخر، دعت إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان التي دعت إليها الجمعية المغربية لحماية المال العام، يوم السبت 15 يوليوز الجاري.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد