“حق أطفال اشتوكة في التخييم” على طاولة الوزير


ساءلت النائبة البرلمانية، النزهة أباكريم، وزير الشباب والثقاقة والاتصال، عن “الآليات التي وضعتها الوزارة لتمكين أكبر عدد ممكن من أبناء إقليم اشتوكة آيت بها من الاستفادة من التخييم خارج الإقليم تفعيلا لمبدا العدالة المجالية”.

وأوردت برلمانية الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال كتابي، أن “الوزارة أعلنت في برنامجها للتخييم لموسم 2023، حرصها والتزامها بتكافؤ الفرص بين الجهات وفسح المجال لاستفادة أطفال العالم القروي وساكنة المناطق المهمشة التي تُعاني الفقر والهشاشة في أفق تحقيق العدالة المجالية، وإشراك كافة الجهات الراغبة في التخييم، وتفعيل سياسة القرب من خلال تقريب البرنامج الوطني للتخييم من الساكنة على اعتباره خدمة عمومية متاحة للجميع”.

وأشارت إلى أن “شباب وأطفال إقليم اشتوكة آيت بها، يتطلعون لقضاء جزء من عطلتهم الصيفية بعيدا عن مقرات سكناهم بغرض اكتشاف مناطق جديدة من وطنهم المغرب و الاحتكاك بأقرانهم من مختلف الجهات لصقل شخصياتهم وتنمية مواهبهم ومداركهم”.

- إشهار -

وطالبت المسؤول الحكومي بالكشف عن “البدائل المحلية للتخييم التي أعدتها الوزارة بجماعات أو دوائر إقليم اشتوكة آيت بها، في إطار تفعيل سياسة القرب عن طريق تقريب البرنامج الوطني للتخييم من الساكنة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد