العيد.. نصائح لشراء الأضحية والحفاظ عليها


أصدر المكتب الوطني للسلامة الصحیة للمنتجات الغذائیة (أونسا)، مجموعة من التوجيهات التي يجب الالتزام بها عند شراء أضحية العيد والحفاظ عليها.

وأوضح المكتب، ضمن توجيه، أن شراء أضحية العيد “يجب أن يتم في أماكن معروفة ومخصصة لهذا الغرض، وينبغي أن يتم تحديد الأضحية من خلال حلقة عيد الأضحى، وأن يكون مصدرها من مزرعة مسجلة”.

وأضاف أنه “عند شراء الأضحية، وبالإضافة إلى المتطلبات الدينية، يجب الحرص على أن تكون نشيطة ومتجاوبة، ولا تظهر عليها علامات مرض حيواني، مثل السعال، أو الإسهال، أو الزيادة غير الطبيعية في حجم البطن”.

- إشهار -

وفيما يتعلّق بالحفاظ على الأضحية بعد الشراء، أورد أنه “ينبغي وضع الأضحية في مكان آمن لا يشكل خطرا عليها أو على محيطها، والاحتفاظ بها في الظل وبعيدا عن مجاري الهواء، وينبغي تغذيتها حصرا بالأطعمة الخشنة مثل القش الجاف والماء النظيف”.

وأبرز أنه يجب “التوقف عن إطعام الأضحية قبل الذبح بـ 12 ساعة، (يمكن إعطاؤها الماء فقط عشية العيد) حتى تكون المعدة والأمعاء أقل عبئا، وبالتالي تجنب انتقال الجراثيم إلى اللحم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد