طلبة الطب يستنكرون متابعة زميل لهم


استنكرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، متابعة طالب بمدينة وجدة، قضائيا، واتخاذ إجراءات مجحفة في حقه، على خلفية شكاية تقدمت بها أستاذة بسبب إعادة مشاركة منشور تم تداوله على منصة فايسبوك علّق فيه على الطريقة التي وُضع بها امتحان إحدى المواد.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وكشفت اللجنة في بيان استنكاري، أنه تم استدعاء الطالب من طرف الشرطة، حيث صرح المعني بالأمر أنه استجاب لهم بالحضور للمصلحة المعنية أكثر من مرة، ليفاجأ بإصدار مذكرة بحث وطنية في حقه تم على إثرها اعتقاله من أمام محل سكناه، وقد حُجِز منه هاتفه الذي لا زال محروما منه حتى هذه اللحظة، ومع العلم أنه تمت معاينته من طرف الشرطة ولم يتم الوقوف على أية معطيات تفيد البحث وتبرر استمرار الحجز، خاصة في ظل إقرار الطالب بكونه وراء هذه التدوينة موضوع الاستدعاء والتي يتشبث بكونها خالية مما يبرر التهم الموجهة إليه.

    وأضاف طلبة الطب، أنه تم استدعاء زميلهم للمثول أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوجدة ليتابَع في حالة سراح حيث أفاد أنه وجد نفسه متابعاً بتهمة “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم” بالرغم من عدم توفر العناصر التكوينية لهذه الجنحة، وهو ما أفضى إلى تعيين أول جلسة محاكمة له يوم 18 يوليوز المقبل، بسبب شكايةٍ تقدمت بها أستاذةٌ بكلية الطب والصيدلة بوجدة في حق الطالب، بعد تعبيره عن رأيه في منشورٍ سبق أن تناقلته بعض المجموعات والصفحات الخاصة بالطلبة والأطباء على منصة فايسبوك، بخصوص موضوع الامتحان مادة أمراض المفاصل والروماتيزم.

    - إشهار -

    كما طالبت  اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، العمادة إلى اتخاد قرارات عاجلة لإنصاف الطلبة المتضررين وحل هذا الملف الذي يكاد يكون وصمة عار على تاريخ هذه المؤسسة.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد