“منتخبو الأحرار”: حزبنا “شجاع وحاضر بقوة”


اتفقت أغلب المداخلات التي أدلى بها قادة حزب التجمع الوطني للحرار، خلال المنتدى الجهوي للمنتخبين الأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة، الذي نظم نهاية الأسبوع المنصرم، أن الحزب “حاضر بقوة في عدد من المحطات التي تعرفها بلادنا، وأنه يملك من الشجاعة ما يجعله يتخذ مواقف جريئة”.

وفي هذا الصدد، قال محمد أوجار، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، إن “الحزب هو حزب كبير ووطني، كان حاضرا بقوة في كثير من محطات التطور السياسي بالبلاد، كما مارس طيلة مساره السياسة بنبل وأخلاق وعفة وتواضع، وذلك ما يسير على غراره رئيس الحزب الآن”.

من جهة أخرى يواجه حزب التجمع الوطني للأحرار انتقادات كبيرة من طرف خصومه السياسيين، حيث يعتبره عدد من المتتبعين “مجرد حزب إداري، بعيد كل البعد على أن يكون حزبا سياسيا بالمعني المتعارف عليه”.

وينتقد خصوم الحزب، طريقته في تسيير العمل الحكومي، وطريقة تدبير رئيسه، عزيز أخنوش، لعدد من الأزمات التي واجهها المغرب، حيث يدور الحديث على “اختيار أخنوش للصمت في مواجهة الهزات التي ضربت تحالفه”.

- إشهار -

وينتقد الكثير من المتتبعين الحكومة الحالية التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في تصريح سابق أن الحكومة الحالية “هي أضعف حكومة في تاريخ المغرب”.

وبالنسب لـ”أوجار” فالحزب “على الطريق الصحيح؛ إذ قال: “نحن نقوم بما في وسعنا ولا ندعي الكمال، خصوصا وأننا نواجه ظرفية صعبة وإكراهات داخلية وخارجية”.

من جهته، أبرز راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لـ”الحمامة”، وفق ما نقله الموقع الرسمي، أن الحزب حاضر في الميدان بقوة، ويشتغل دون انقطاع للوصول إلى مراتب أكثر تقدما، وسيستمر على هذا التوجه من خلال ضبط التوازنات والتوافقات بين أعضائه وكذلك مع الأحزاب الحليفة، مع إيجاد توافق لخدمة المواطنين وتقديم خدمات إدارية في المستوى بانسجام وانضباط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد