حقوقيون يهنئون العواج ويستكرون انتهاكات حقوق الإنسان


هنأت اللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية الراضي والريسوني، الناشط نورالدين العوّاج، بعدما خرج من السجن، فيما استنكرت الأحكام الصادة في حق عضو جماعة العدل والإحسان محمد أعراب باعسو والمدونة سعيدة العلمي.

وعبرت اللجنة، ضمن بيان، عن قلقها الشديد من المعلومات المتواترة فيما يخص وضعية الصحافيين، وتدهور ظروف الاعتقال لكل من توفيق بوعشرين وسليمان الريسوني، وكذا الاستفزازات المتكررة التي تطالهم من طرف إدارة المؤسسة السجنية.

ونددت اللجنة بالانتهاكات التي تطال المعتقلين السياسيين بالمغرب، وخاصة عمر الراضي وتوفيق بوعشرين وسليمان الريسوني.

- إشهار -

واستنكرت اللجنة “ما يجري من قمع حرية التعبير والرأي بالفضاء الرقمي، آخر مساحات التعبير بالفضاء العام، وهي حملات تعبر في عمقها عن غياب جواب سياسي على الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر منها المغرب منذ سنوات”.

وطالبت بالحرية الفورية لكافة المعتقلين السياسيين، والصحفيين والمدونين ومناضلي الحركات الاجتماعية وغيرهم من ضحايا السلطوية، وبوقف حملة الاعتقالات والمتابعات في صفوف الصحافيين والمعارضين والحقوقيين، ووقف التضييق علی الحريات العامة وعلی رأسها حريات التعبير والاحتجاج والتنظيم.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد