نقابيو التمريض ينبهون إلى “سرقة عرق الممرضين”


نبّهت النقابة المستقلة للممرضين بجهة الدار البيضاء-سطات إلى ضرورة ”إيفاد لجنة وطنية للتحقيق في موضوع التعويضات عن الحراسة والخدمة الإلزامية، تحت إشراف المفتشية العامة لوزارة الصحة والمجلس الأعلى للحسابات”.

وأشارت النقابة، ضمن بيان، إلى أنها “لن تتسامح مع سرقة عرق الممرض المغلوب على أمره، بوجود نص قانوني واحد وتعويضات متفاوتة تفاوتا صارخا ومفضوحا بالأقاليم المكونة لنفس الجهة”.

وأوضحت النقابة أن الممرضين يتلقون تعويضات متفاوتة عن الحراسة والخدمة الإلزامية في الليل وأيام نهاية الأسبوع وفي الأعياد الوطنية والدينية.

- إشهار -

ولفتت الانتباه إلى أنها كانت قد حضرت إلى “اجتماع حول الموضوع ترأسه مدير مصلحة الموارد البشرية منذ ما يزيد عن 8 أشهر”، على خلفية دعوة المدير الجهوي للصحة.

وذكرت أنها قدمت، آنذاك، صيغة احتساب التعويضات التي تتلاءم والنص القانوني الموجود، مبرزة أنه “منذ ذلك الحين ومع غياب الحوار الاجتماعي، هناك تماطل المديرية الجهوية، وعلى رأسها السيد المدير الجهوي للصحة، من أجل حلحلة هذا الموضوع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد