بنكيران يوجه نقدا لاذعا لعبد اللطيف وهبي


وجه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، نقدا لاذعا للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (وزير العدل)، عبد اللطيف وهبي، معتبرا أن حديثه عن “تغيير تاريخ المغرب” لم يكن موفقا.

وكان عبد اللطيف وهبي، قد قال، في الأسبوع الماضي، إن حزب “البام” جاء ليغير تاريخ الأمة، وهو ما جر عليه عددا من الانتقادات، على اعتبار أن الشعوب تنطلق من تاريخها وتعيش حاضرها في إطار التطور والتراكم.

وقال بنكيران، في كلمته خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب يوم السبت 27 ماي الجاري، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، إن بلادنا تعرف في ظل الحكومة الحالية حالة من الانفلات والإسراع في اتجاه كلام كبير لم نسمعه من قبل في المغرب ولم يتجرأ أحد عليه من قبل حيث يتم التحدث عن “تغيير تاريخ وبنية المغرب”.

- إشهار -

وأضاف ابن كيران، أن من يتجرؤون بهذا الشكل “يريدون صراحة أن نكون دولة متحللة من الإسلام ويصبح معها الإسلام عبارة عن طقوس للعبادة يمارسها الإنسان بينه وبين ربه في المساجد وفي رمضان وفي الحج وانتهى الكلام”.

وتابع “أننا مازلنا نعنز بالإسلام كدين للدولة في دستورنا وواقعنا، وملكنا هو أمير المؤمنين، وإمارة المؤمنين هي صمام الأمان للمغاربة، وهذا عشنا به وتجاوزنا به صعاب لا تُتخيل منذ ما قبل الاستعمار إلى الآن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد