خبير إسباني: قرار القضاء البريطاني انتصار جديد للوحدة الترابية المغربية


أكد الخبير الإسباني في الشؤون المغاربية، خافيير فيرنانديز أريباس، أمس الجمعة، أن رفض محكمة الاستئناف بلندن لتحرك المنظمة غير الحكومية الموالية للانفصاليين “WSC” ضد اتفاق التجارة المبرم بين المغرب والمملكة المتحدة، يشكل “انتصارا جديدا لمصالح المغرب ووحدته الترابية”.

وقال أريباس في تصريحات إعلامية، إن “هذا الرفض الذي لا رجعة فيه يمثل نصرا سياسيا جديدا للمغرب ودعما دوليا لمقترحه المتعلق بالحكم الذاتي في الصحراء، الذي يروم تعزيز الوحدة الترابية الوطنية والنهوض بالأقاليم الجنوبية، من أجل تعزيز التنمية الجهوية في مختلف المجالات، كالاقتصاد والبنيات التحتية والتنمية الاجتماعية “.

وأضاف أريباس: “بهذا القرار فإن المغرب يعزز مكانته كشريك سياسي واقتصادي مهم للغاية” بالنسبة لأوروبا، مشيرا إلى أن المملكة “تشكل بوابة لسوق القارة الإفريقية وتقدم ضمانات قانونية واستقرارا يحفز مناخا جيدا للأعمال والاستثمار “.

- إشهار -

وبحسبه، يعزز قرار محكمة الاستئناف بلندن، إلى جانب ذلك، اتفاقية الشراكة القائمة بين المغرب والمملكة المتحدة، ويشكل “ضمانة للمقاولات المغربية والبريطانية التي تربط علاقات اقتصادية وتجارية في جميع مجالات التعاون وتغطي مجموع التراب المغربي “.

وكانت محكمة الاستئناف بلندن قد رفضت، أمس الخميس، بشكل نهائي، طلب استئناف المنظمة غير الحكومية المساندة للانفصاليين « WSC » ضد قرار سابق للمحكمة الإدارية، م سقطة بذلك طلبها الذي حاول التشكيك في اتفاقية الشراكة التي تربط المغرب بالمملكة المتحدة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد