أشرف حكيمي يدعم فينيسيوس


عبّر الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، عن تضامنه مع اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، على خلفية تعرّضه لـ”إهانات عنصرية”.

وكان مشجعو فالنسيا، قد وصفوا فينيسيوس بـ”القرد”، يوم أمس، في مباراة فريقهم أمام ريال مدريد، لحساب الجولة 35 من منافسات الدوري الإسباني.

ونشر حكيمي صورة فينيسيوس على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، مرفوقة بتعليق: “نحن معك يا أخي”.

وصباح اليوم أدان فريق ريال مدريد بـ”أشد العبارات” الهتافات العنصرية التي لحقت اللاعب جونيور فينيسيوس.

وقال ريال مدريد، في بيانه: “تشكل هذه الأحداث هجوما مباشرا على نموذج التعايش في دولتنا الديمقراطية والاجتماعية التي يحكمها القانون”.

- إشهار -

وفي سيّاق متصل، أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، عن التضامن مع فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد.

ومن جانبها، تضامنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، اليوم الإثنين، مع اللاعب البرازيلي، إذ قالت في بيان رسمي: “نتضامن مع فينيسيوس جونيور وكل من يواجه العنصرية والتمييز.. لاعبو كرة القدم بشر، ولهم عائلات وأصدقاء وحياة خارج كرة القدم“.

يذكر أن أن اللاعب البرازيلي تلقى دعما واسعا من عدد من نجوم كرة القدم كـ”مبابي، ونيمار، ورونالدو – الظاهرة”، ومن مسؤولين سياسيين، أبرزهم رئيس البرازيل لولا دا سيلفا.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد