تويزي ودومو أمام القضاء في الأسبوع القادم


تعقد محكمة جرائم الأموال، بمدينة مراكش، يوم الخميس المقبل، أولى جلسات محاكمة أحمد التويزي، قيادي ورئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وعبد العالي دومو، قيادي وبرلماني سابق باسم حزب الاتحاد الاشتراكي.

ويتهم أحمد تويزي بارتكاب اختلالات مالية في تسيير شؤون جماعة آيت أورير، بإقليم الحوز، برسم الولاية السابقة.

ويشار إلى أن رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة، كان قد تغيب عن حضور الجلسة السابقة، ما قد يؤدي إلى تحريك المسطرة القانونية في حالة غيابه عن الجلسة القادمة، وإحضاره بالقوة كما حدث مع محمد مبديع.

وبخصوص دومو، فهو يتهم بتبديد أموال عمومية خلال فترة رئاسته مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز.

وكانت الجمعية المغربية لحماية المال العام، قد وضعت شكاية ضد دومو، في سنة 2016.

- إشهار -

ويرتقب أن يحضر الرئيس السابق لجهة مراكش، جلسة الخميس 25 ماي الجاري، للدفاع عن نفسه في مواجهة التهم الموجهة إليه، على خلفية عدد من الصفقات المبرمة خلال ولايته.

يشار إلى أن دومو يترأس الجماعة الترابية زراد، بإقليم الحوز، باسم حزب الاتحاد الدستوري، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه السياسي.

جدير بالأهمية أن المغرب يشهد تحرك النيابة العامة في عدد من الملفات والقضايا الموجودة في رفوف المحاكم، التي تتعلق بقضايا الفساد وتبديد الأموال العمومية في الجماعات والمؤسسات العمومية، في سياق تعالي أصوات مدنية لمحاربة الفساد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد