أب لـ3 أطفال متهم باغتصاب رضيعة في شهرها السادس


ذكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بمراكش المنارة، أن رضيعة في شهرها السادس تعرضت، يوم أمس الجمعة، للاغتصاب من طرف شخص متزوج وأب لثلاثة أطفال.

واعتبرت الجمعية، في بيان، اليوم السبت 20 ماي الجاري، أن ما وقع “جريمة لا يمكن وصفها إلا بالوحشية والهمجية والانتهاك الجسيم لحقوق الانسان، مضيفة أنها “جريمة لا تقل بشاعةً عن مصادرة الحق في الحياة”.

وأدانت الجمعية هذه “الجريمة الهمجية الشنعاء”، معبرة عن “دعمها لوالدة الضحية، واستعدادها بكل الوسائل المشروعة بما فيها حقها في الانتصاف القضائي ومؤازرتها أمام القضاء”.

وحملت الجمعية “المسؤولية للدولة والقضاء في جرائم الاغتصاب وكل الانتهاكات المتعلقة بالعنف والاستغلال الجنسي للأطفال، بسب تساهلها مع مرتكبي هذه الانتهاكات والجرائم”، وفقا لتعبير البيان.

- إشهار -

وطالبت بإجراء “تغيير جذري للقانون الجنائي عبر اعتبار البيدوفيليا وكل أشكال العنف الجنسي ضد الطفلات والأطفال جرائم تتطلب أقصى درجات من العقاب”.

وأكدت الجمعية على مطالبها بمطابقة القوانين المحلية مع الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة بحماية حقوق الطفل، ووضع مدونة لحقوق الطفل منسجمة والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد