الحكومة تدعم مستوردي الأغنام بـ 500 درهم عن كل رأس


أكد رئيس الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي، محمد جبلي، أن الحكومة المغربية، بقيادة عزيز أخنوش، خصصت دعما لاستراد الأكباش، قيمته 500 درهم لكل رأس، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وقال جبلي، ضمن تصريح لموقع “بديل”، إن “الدعم سيسلم للمستوردين بشرط أن تباع الأضحية، ما بين 50 إلى 55 درهم للكيلوغرم الواحد”.

وأضاف رئيس الفيدرالية، أن “الدولة دعمت المستوردين لتساعدهم على تسهيل عملية الاستيراد، لأن أثمنة الأغنام مرتفعة الآن في الخارج بسبب الإقبال الكبير على استيرادها من طرف عدد من الدول الإسلامية الأخرى”.

- إشهار -

ويرى جبلي أن “عملية الدعم ستساهم في توفير الأضحية دون أن تضر بالقطيع الوطني أو الكساب الذي بذل مجهودا كبيرا لتوفير الأضحية”، موضحا أن المغرب “سيقوم باستيراد مابين 5 إلى 10 في المائة من حاجياته لمناسبة العيد، والنسبة الباقية سيتكلف السوق الوطني بتوفيرها”.

وبالنسبة لأثمنة بيع الأضحية، توقع جبلي أن يتراوح سعرها ما بين 60 إلى 70 درهم للكيلوغرام بخصوص القطيع الوطني، مشيرا إلى أنها “لن تتعدى 55 درهم بخصوص الرؤوس المستوردة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد