التامني تطالب بـ”وقف عقاب جماعي للمواطنين بالقنيطرة”


طالبت البرلمانية عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، بوقف ما أسمته بـ”سياسة العقاب الجماعي” التي يمارسها المكتب الوطني للكهرباء تجاه ساكنة جماعة أولاد اسلامة وجماعات عامر السفلية والمناصر والمكَرن بإقليم القنيطرة.

وقالت التامني، ضمن سؤال برلماني موجه إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، إن “ساكنة عدد من القرى والبوادي بالجماعات المذكورة تعيش على إيقاع احتقان كبير بسب سياسة العقاب الجماعي التي ينهجها المكتب الوطني للكهرباء، قصد مواجهة عدم تسديد فواتير الاستهلاك”.

وأضافت البرلمانية، أن مسؤولي المكتب الوطني “يعمدون إلى قطع الكهرباء عن جميع المواطنين بمن فيهم أولئك الذي يؤدون بانتظام فواتيرهم، حيث يتم سلبهم من دون وجه حق من هذه المادة الحيوية”.

- إشهار -

وذكرت التامني أن قطع الكهرباء بشكل متكرر عن المنازل أدى إلى “إلحاق خسائر مادية جسيمة بالساكنة، منها التلف الذي أصاب عددا من الأجهزة الإلكترونية، وعدم صلاحية العديد من المواد الغذائية والأدوية التي يُحتفظ بها في الثلاجة”.

وبالإضافة إلى الخسائر السابقة تحدثت التامني، على “عدم تمكن الفلاحين من سقي مزروعاتهم ومعاناة العديد من المرضى الذي يستعملون بشكل يومي أجهزة التنفس الإصطناعي، ناهيك عن معاناة التلاميذ والطلبة الذين يجدون صعوبة في مراجعة دروسهم، خاصة وهم على أبواب الامتحانات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد