استطلاع.. 89 في المائة “غير راضين” عن مخطط المغرب الأخضر


كشف “المركز المغربي للمواطنة” أن 89.3 في المائة من المشاركين في استطلاع إلكتروني للرأي، أنجزه حول مخطط المغرب الأخضر “غير راضين بشكل عام” عن هذا البرنامج الذي أشرف عليه عزيز أخنوش عندما كان وزيرا للفلاحة.

وأجرى المركز هذا الاستطلاع، حسب مشروع التقرير الذي اطلع عليه موقع “بديل”، خلال الفترة الممتدة بين 3 و31 مارس الماضي حــول مخطــط المغــرب الأخضــر، مــن خــلال اســتبيان نشــر علــى منصــة التواصــل الاجتماعــي ”فيســبوك”.

وشارك في هذا الاستطلاع 4864 شــخصا مــن مختلــف جهــات المملكــة، حيث تشــكلت العينــة المشــاركة مــن نســاء ورجــال مــن فئــات عمريــة مختلفــة، قبلــوا المشــاركة بشــكل تطوعــي.

ويرى أكثر من 86 في المائة من المستطلعين أن “المغرب الأخضر” لم ينجح في تحسين ظروف عيش ساكنة العالم القروي، في حين قال 94 في المائة منهم أنه لـم يتمكن من خفض أثمنة المنتوجات الفلاحية.

- إشهار -

واعتبر حوالي 88 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أن النتائج المحصل عليها في إطار المخطط لا تبرر الأموال العمومية التي صرفت عليه، في الوقت الذي يرى 94 في المائة أن المستفدين من المخطط هم الفلاحون الكبار.

وأكد 88 في المائة أنهم غير راضين عن درجة تواصل وزارة الفلاحة بخصوص هذا المخطط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد