وزير الفلاحة أمام أسئلة حول أضاحي العيد


ساءل رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، وزير الفلاحة، محمد صديقي، حول وضعية القطيع الوطني خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال حموني، ضمن سؤال يتوفر موقع “بديل” على نظير منه: “تستعد الأسر المغربية للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، في ظل موجة غلاء المحروقات، وتأثيرها المباشر على ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، وأسعار الأعلاف وآثار الجفاف على بلادنا وعلى قطيع الماشية وتمدد أزمة انهيار القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”.

وأضاف القيادي بحزب التقدم والاشتراكية، أنه “مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يفصلنا عنه أقل من شهرين، فإن المواطنات والمواطنين ببلادنا تائهون بسبب موجة الغلاء التي تشهدها بلادنا في جميع المجالات الاستهلاكية الأساسية، ومتخوفون من الآثار السلبية للغلاء وضعف قدرتهم الشرائية في ارتباط مع ارتفاع أسعار الأضاحي”.

- إشهار -

وساءل حموني المسؤول الحكومي عن وضعية القطيع الوطني، وعن مراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية سواء على مستوى الأبقار أو الأغنام أوالماعز، وكذا عن الاستعدادات والترتيبات والإجراءات والتدابير التي اتخذها أو التي تعتزم وزارة الفلاحة القيام بها، لتكون أسعار الأضاحي في مستوى القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد