محكمة الرباط تُؤجل محاكمة 20 أستاذا


أجلت محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الإثنين، البت في قضية محاكمة 20 عضوا من أعضاء تنسيقية أساتذة التعاقد، إلى غاية الـ22 ماي الجاري.

وقالت لجنة الدعم والدفاع عن الأساتذة المتابعين، إن “محاكمة اليوم ما هي إلا حلقة جديدة من سلسلة المحاكمات الصورية، ضد الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، ومحاولة لكسر نضالاتهم”، مؤكدة “تشبتها ببراءة كل أعضائها”.

وكانت تنسيقية أساتذة التعاقد، قد دعت إلى حمل الشارة وتجسيد وقفات أثناء فقرة الاستراحة الصباحية والمسائية، تزامنا مع تقديم الأساتذة للمحكمة اليوم الإثنين.

- إشهار -

وفي وقت سابق، أدانت المحكمة الابتدائية 19 أستاذا (ة) من هذه من المجموعة، بشهرين من الحبس موقوف التنفيذ، وثلاثة أشهر نافذة في حق الأستاذة نزهة مجدي، على خلفية تهم تتعلق بالتجمهر غير المسلح، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم، وإهانة القوة العامة بأقوال بقصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، فيما أضيفت للأستاذة نزهة مجدي تهمة إهانة هيئة منظمة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد