هالاند يتربع على عرش هدافي البريميرليج التاريخيين


عقب تسجيله للهدف الثاني، لفريقه مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد، يوم أمس الأربعاء، حطّم هالاند الرقم القيّاسي كأفضل هداف في موسم واحد بتاريخ البريميرليج.

وسجل هالاند الهدف في الدقيقة 71، بعد تلقيه بينية من جاك جريليش، لينفرد بحارس وست هام، ويسدد كرة ساقطة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

ورفع هالاند رصيده إلى 35 هدفا، ليفض الشراكة مع الثنائي أندي كول وألان شيرر اللذان يملكان في رصيدهما 34 هدفا في موسمي (1993- 1994) و(1994- 1995) على الترتيب.

وقال هالاند بعد نهاية المباراة ضد وست هام: “لا أفكر في كل هذه الأرقام القياسية، سأصاب بالجنون”.

وأضاف “سأذهب إلى المنزل الآن، وألعب بعض ألعاب الفيديو، وأتناول الطعام ثم أخلد للنوم”.

- إشهار -

ومع صافرة النهاية، طلب غوارديولا من جميع لاعبيه تحية هالاند أمام ناظري والده، لاعب سيتي السابق بين 2000 و2003، ألفي إينغ هالاند، الذي تواجد في المدرجات.

قال المدرب الإسباني “نحن سعداء للغاية من أجله لأنه من دواعي سروري العمل معه والتواجد معه، والجميع سعداء بوجوده معنا. سيتم كسر الرقم القياسي في المستقبل، ربما عن طريقه” أيضا.

وما زال هالاند بعيدا عن الرقم القياسي التاريخي لعدد الأهداف في الدوري الإنجليزي في جميع العصور الذي حققه مهاجم إيفرتون الأسطوري ديكسي دين مع 60 هدفا في موسم 1927-1928 (42 مرحلة).

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد