بريطانيا.. تغييرات في حفل تتويج الملك


يقول المنظمون لحفل التتويج إن من سيحضرون لمشاهدة المراسم سيُدعون للانضمام إلى “جوقة الملايين” لأداء قسم الولاء للملك تشارلز الثالث وولاة العهد.

ويعد أداء الحضور لقسم الولاء، الذي كُشف عنه يوم السبت، واحدا من عدة تغييرات لافتة للنظر في حفل التتويج القديم.

ففي هذا التتويج المليء بالأمور التي ستحدث لأول مرة، سيكون للإناث والراهبات دور بارز، كما سيؤدي ويتلو الملك صلواته بصوت عال ومسموع.

وسيشهد قداس التتويج أيضا قادة دينيين من أديان أخرى وسيشاركون فيه لأول مرة.

وستُستخدم في حفل التتويج، الذي سيقام يوم السبت المقبل، ولأول مرة لغات أخرى يُتحدث بها في بريطانيا، مع ترنيمة ستغنَى باللغات الويلزية والغيلية الاسكتلندية والغيلية الإيرلندية.

وعلى الرغم من التغييرات المصممة لتعكس الأديان الأخرى، فإن القسم الثلاثي، الذي سيؤديه الملك ويشكل جوهر وقلب القداس، سيبقى دون تغيير، بما في ذلك القسم بالحفاظ على “الدين البروتستانتي بحلته الجديدة”.

وقد نشر قصر لامبيث التفاصيل الكاملة للقداس، الذي سيقام في كنيسة ويستمنستر آبي، والذي يطلق على موضوعه اسم “ذا سيرف”.

وقال رئيس أساقفة كانتربري إنه “سيقر ويعترف ويحتفل بالتقاليد” إضافة إلى “ما تحتوية من عناصر وأمور جديدة تعكس تنوع مجتمعنا المعاصر”.

كما سيُمنح الجمهور دورا بارزا في الحفل لأول مرة، حيث سيُطلب من الناس في جميع أنحاء العالم المشاركة في أداء قسم الولاء للملك.

ويحل “تكريم الشعب” – مشاركتهم في أداء القسم – محل “إجلال الأقران” التقليدي، حيث يقسم الأقران بالولاء للملك الجديد. وبدلا من ذلك، ستتم دعوة كل شخص حاضر في الكنيسة وكذلك من يشاهدون عبر التلفاز من منازلهم للمشاركة في القسم، وهو ما وصفه قصر لامبيث بأنه “جوقة الملايين”.

وسيكون نص القسم “كل من لديهم الرغبة، في الدير وفي أي مكان آخر، رددوا وقولوا معا: أقسم بالولاء الحقيقي لجلالتك، ولورثتك وخلفائك وفقا للقانون. فساعدني يا رب”.

وسيتبع ذلك القسم هتافات الفرح المعروفة.

وكالات

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد