وزير الثقافة يفتتح مهرجان المسرح الإفريقي بالرباط


أفاد مصدر من داخل وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن الوزير محمد المهدي بنسعيد سيشرف، انطلاقا من السابعة مساء من يومه الإثنين، بمسرح محمد الخامس، على حفل افتتاح مهرجان المسرح الإفريقي والمنظم في إطار احتفالات الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية.

وتستعد العاصمة لاحتضان فعاليات الدورة الأولى من مهرجان المسرح الإفريقي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 30 أبريل الجاري.

وكان بلاغ للوزارة، قد أوضح أن هذه التظاهرة تسعى “إلى تسليط الضوء على ثراء وتنوع المسرح الإفريقي المعاصر”.

وتجمع النسخة الأولى من المهرجان حسب المصدر ذاته، فرقا مسرحية من 10 دول إفريقية مختلفة، فإلى جانب المغرب، تشارك في هذه التظاهرة الثقافية كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، بوركينا فاسو، بوروندي، مالي، الكاميرون، كينيا، جزر القمر والبنين.

- إشهار -

وإلى جانب العروض المسرحية، سيتم كذلك عقد موائد مستديرة ستوفر للجمهور المتتبع مساحة للمحاورة وتبادل الأفكار حول “وضعية المسرح في إفريقيا”، و”كيفية إعادة التفكير في المهرجانات في إفريقيا” و”كيف يمكن خلق ديناميكية بين معاهد المسرح في القارة الإفريقية”.

تتضمن فعاليات المهرجان، أيضا، زيارات لمؤسسات ذات صلة بالفن الرابع، بالإضافة إلى لقاءات تهدف تحليل ومناقشة واقع مختلف التخصصات المهنية المرتبطة بالمسرح، من خلال رؤية شمولية تشاركية تعنى بثقافة القرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد