الجمعية تشتكي “رفض” سلطات مراكش تسلم وثائق تجديد مكتبها


أوردت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بمراكش المنارة، أن “قائد الملحقة الإدارية للحي الشتوي مقاطعة كليز عمالة مراكش، رفض تسلم وثائق تجديد مكتب الفرع”.

وأفاد الفرع الحقوقي، ضمن بيان، أنه “سبق له القيام بمراجعة الملحقة الإدارية لوضع وثائق تجديد المكتب”، مشيرا إلى أن “قائد الملحقة غادر مقر الملحقة ورفض استقبال أعضاء المكتب ليتم تنظيم وقفة احتجاجية بالملحقة الإدارية، واعتصام بداخلها استمر إلى حدود الساعة السادسة مساء يوم 05 أبريل الجاري”، وفقا لتعبير البيان.

وذكرت الجمعية أنها استعانت بخدمات مفوض قضائي، حيث “انتقل إلى مقر الملحقة الإدارية بتاريخ 10/04/2023، فرفض القائد تسلم الملف بمبرر أنه ‘لا يتوفر على الوصل النهائي للتأسيس مادام الأمر يتعلق بملف التجديد’ “.

- إشهار -

وأدانت الجمعية استمرار حرمان فرعها من وصل الإيداع القانوني، “وعدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحه في مواجهة القرارات الإدارية المشوبة بالشطط من طرف السلطة”.

وراسلت الجمعية، حسب المصدر ذاته، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، شوقي بنيوب، بتاريخ 5 أبريل الجاري، مطالبة إياه بالتدخل “باعتباره جزءا من السلطة التنفيذية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد