حادثة البراشوة.. البيجيدي يُطالب بتحسين ظروف عمل النساء بالضيعات الفلاحية


طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، بالكشف عن الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الحكومة لتحسين ظروف العمل للنساء المغربيات، اللواتي يخرجن للبحث عن لقمة العيش، حفاظا على كرامتهن الإنسانية وحماية لأرواحهن، وعن الإجراءات الوقائية التي ستقوم بها الحكومة من أجل الحد وعدم تكرار حوادث السير التي يتعرضن لها.

جاء ذلك في سؤال شفوي، وجهه رئيس المجموعة، عبد الله بوانو إلى وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، تفاعلا مع حادث البراشوة، بإقليم الخميسات، الذي خلف ضحايا كلهن نساء عاملات في ضيعة فلاحية، وعددهن 11 امرأة تتراوح أعمارهن ما بين 25 و45 سنة.

- إشهار -

واعتبر بووانو في سؤاله، أن الحادث يدل على سوء الظروف التي تعمل فيها عاملات الضيعات الفلاحية، مشيرا إلى أن حوادث مماثلة وقعت بمناطق متفرقة من البلاد، وبالخصوص في سوس ماسة، وتحديدا شتوكة أيت باها التي تعرف وفرة في اليد العاملة النسوية في الضيعات الفلاحية ومحطات التلفيف، مضيفا أن ظروف العمل غير الملائمة التي تصطدم بها النساء العاملات بالضيعات الفلاحية، تجعلهن عرضة للمآسي والآلام.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد