حجم المساحة المتضرّرة من حريق غابة أكمسان بشفشاون


على خلفية الحريق الذي اندلع بغابة “أكمسان”، جماعة باب برد، إقليم شفشاون، تضرّر نحو 295 هكتاراً من الغطاء الغابوي، بحسب ما أورده المدير الإقليمي لوكالة المياه والغابات أحمد حكم.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية، فقد تمّت السيطرة على الحريق، يوم أمس الثلاثاء، بفضل الجهود المتواصلة لفرق مكافحة الحرائق، على مدى أربعة أيام.

وأشار أحمد حكم إلى أن جهود فرق مكافحة الحرائق، والتي تم دعمها جوا بطائرات « كانادير » التي نفذت أكثر من 100 طلعة، مكنت من السيطرة على النيران.

- إشهار -

وأوضح أن الغطاء الغابوي، يتكوّن أساسا من البلوط الفليني والأصناف النباتية الثانوية، مؤكدا أن « فرق التدخل مازالت متواجدة بعين المكان من أجل إخماد بؤر الجمر والسيطرة على الحريق بشكل نهائي ».

وسجل المدير الاقليمي أن الحريق، الذي اندلع مساء الخميس الماضي، تزامن مع ظروف مناخية غير ملائمة، من بينها هبوب رياح بسرعة تجاوزت 70 كلم في الساعة، لاسيما خلال الأيام الثلاثة الأولى، « مما ساهم في تعقيد مهمة فرق مكافحة الحرائق وأدى لانتشار رقعة النيران »، مبرزا أن « الحريق لم يخلف أية إصابات أو ضحايا أو تضرر الممتلكات الخاصة ».

وتكونت فرق التدخل من العناصر التابعة للمياه والغابات والوقاية المدنية والسلطات المحلية والإقليمية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد