المبرزون يضربون ويحتجون بالرياط


دعت “التنسيقية الوطنية المستقلة للأساتذة المبرزين” بالمغرب، إلى خوض إضراب وطني، يوم غد الأربعاء 12 أبريل الجاري، وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من أجل الضغط على الجهات المعنية قصد تحقيق مطالب هذه الفئة والتي عمرت لسنوات.

وكان بيان سابق للتنسيقية، قد تحدث على “تملص وزارة التربية الوطنية من اتفاقاتها السابقة”، وطالب باستعجال إخراج نظام أساسي خاص بهيئة الأساتذة المبرزين، وكذلك تفعيل اتفاق 19 أبريل 2011؛ الذي تعتبره وحده كفيلا بتنظيم مهام المبرزات والمبرزين بمختلف مواقع عملهم.

- إشهار -

وتطالب التنسيقية بـ “إحداث هيئة الأساتذة المبرزين تضم إطار أستاذ مبرز مستقل عن إطار أستاذ الثانوي التأهيلي، وإحداث درجات جديدة للترقي، مع مراجعة التعويضات (التعليم، التأطير، الأعباء، التكميلي) بما يضمن إنصاف إطار أستاذ مبرز داخل المنظومة، وإحداث تعويض عن البحث للمبرَّزين الحاصلين على شهادة الدكتوراه تحفيزا لهم على الإسهام في البحث العلمي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد