“بديل” يختار شخصية سنة 2020


لم يكن سهلا على هيئة تحرير “موقع بديل” أن تحسم في اختيارها لشخصية السنة التي نودعها، لخصوصيتها التي جعلتها تختلف عن السنوات التي سبقتها.

فما إن يقع الاتفاق على نساء ورجال قطاع الصحة لأنهم الأكثر تضررا وتضحية خلال هذه السنة، حتى يظهر رأي آخر يقول أن عمال النظافة أولى بحكم الصعاب التي واجهوها خلال الجائحة، ثم يظهر رأي آخر يقترح رجال السلطة المحلية والأمن والدرك والوقاية المدنية، بالنظر لما عبروا عنه من تضحيات جسام خلال الأزمة، قبل أن يظهر رأي آخر يقول لا بل جنودنا البواسل في الصحراء أولى بحكم العملية الناجحة التي قاموا بها خلال هجوم عناصر من البوليساريو على منطقة الكركارات.

- إشهار -

ويتوقف الجدل والنقاش، بين أعضاء هيئة التحرير، فيظهر رأي آخر يتوج “رجال التعليم” بحكم ما عانوه خلال السنة، ثم يظهر رأي آخر، متوجا المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، بهذا الشرف الرمزي، فيظهر رأي يقول الفقيد صلاح الدين الغماري هو الأجدر بهذا التتويج بالنظر لما قدمه من تضحيات خلال هذه السنة..

وينتصر الجميع في نهاية المطاف لرأي يجعل الشعب المغربي ككل بمختلف شرائحه وطبقاته الاجتماعية، الأحق بهذا التتويج لصمود هذا الشعب المجيد والبطل لستة أشهر وسط الحجر الصحي، مستجيبا لنداء السلطات ومعبرا عن تضامنه المادي مع من يحتاج لهذا الدعم.

وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم أسرة موقع “بديل” بأحر التهاني لجميع مواطنات ومواطني الشعب المغربي، متمنية للجميع التوفيق والنجاح في جميع المسارات المهنية والأسرية وكل مناحي الحياة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.