“مقتل 11 عاملة زراعية” يُحرج الحكومة


خلفت حادثة سير، مساء أمس الأربعاء، مقتل 11 عاملة زراعية، إثر اصطدام سيارة للنقل المزدوج كانت تنقلهم بجذع شجرة بنواحي الخميسات.

وقالت عضوة فريق التقدم والاشتراكية، بمجلس النواب، نادية تهامي، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري: “تشهد عدة طرق في المناطق الفلاحية، حوادث مفجعة، يروح ضحيتها في الغالب نساء مستضعفات يشتغلن عاملات في الزراعة. وذلك في ظروف قاسية، بل تفتقد إلى أبسط شروط الكرامة الإنسانية، وبالأحرى أن ترتقي إلى التمتع بالحقوق الاجتماعية والمهنية”.

وأضافت تهامي: “في هذا السياق المؤلم، شهدت ضواحي جماعة البراشوة في إقليم الخميسات، حادثا خطيراً ومأساويا، تمثل في اصطدام سيارة للنقل المزدوج، كانت تنقل عاملات فلاحيات موسميات، بشجرة كبيرة، مما خلف عدة وفيات وإصابات حيث تشير معطياتٌ إلى أنَّ العدد الإجمالي في السيارة المذكورة كان يبلغ 35 راكبةً وراكباً”.

- إشهار -

وتساءلت البرلمانية مع وزير الشغل، يونس السكوري، حول التدابير التي يجب اتخاذها، من أجل ضبط ومراقبة الظروف اللاإنسانية التي يتم من خلالها نقل العاملات الزراعيات، والتي تهدد حياتهن في كل يوم عمل، ذهاباً وإياباً إلى ومن عددٍ من الضيعات؟

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد