بعد تصريحات الحليمي.. ماء العينين: الحكومة تنهج “سياسة النعامة”


على خلفية التصريحات التي وصفت بـ”الخطيرة والصادمة” للمندوب السامي للتخطيط، تساءلت القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين “إلى متى ستظل الحكومة الحالية نعامة حقيقية تخفي وجهها في التراب وتُمني الناس بأوهام لن تتحقق قريبا”.

وقالت ماء العينين، في تدوينة على صفحتها الخاصة، إن الأسوء من اختيارات الحكومة، هو أن “تظل مصابة بمتلازمة ‘العشر سنوات’ الماضية تلصق بها كل مآسيها وعجزها وكل هذه الكوارث التي حلت معها وكأنها لعنة…وأية لعنة”.

يُذكر أن الحكومة الحالية، بقيادة الملياردير عزيز أخنوش، أشارت في مناسبات متعددة إلى أن أزمة المغرب هي نتيجة للسياسات المعتمدة إبان فترة حكم حزب العدالة والتنمية.

- إشهار -

وأضافت ماء العينين: “أقوى ما صرح به الحليمي هو ضرورة التعايش مع التضخم والتكيف مع غلاء الأسعار، لأنه ليس مؤقتا ولا مستوردا، إنه تضخم محلي الصنع والهوى، حل بيننا نتيجة لأزمة العرض وليس لأزمة الطلب”.

وانتقدت ماء العينين السياسة الفلاحية التي اعتمدها المغرب، والتي أشرف عليها رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش حين كان وزيرا للفلاحة، معتبرة أنها “سياسة فلاحية فاشلة لا توفر العرض اللازم للسوق المحلية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد