المغرب يصرف 100 مليون سنتيم لتوزيع “قفف رمضان” بالقدس


انطلقت عملية المساعدة الاجتماعية الموجهة للفئات المقدسية المحتاجة بمناسبة شهر رمضان الكريم (قفة رمضان)، اليوم السبت 25 مارس الجاري، بالقدس، بتمويل من المملكة المغربية، بكلفة 100 ألف دولار (حوالي 100 مليون سنتيم).

وبلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات، هذه السنة، حوالي 124 من عائلات الأيتام المكفولين من قبل الوكالة، و500 من العائلات المحتاجة، مع منتسبي ستة من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، و131 من حراس مدارس القدس، و80 عائلة لأشخاص تم تصنيفهم في وضعية صعبة.

وأشرف على وضع قوائم المستفيدين من هذه العملية أخصائيون اجتماعيون بمرصد ” الرباط ” للملاحظة والتتبع والتقويم التابع للوكالة في القدس، وفق معايير محددة ، تحت إشراف مكتب تنسيق برامج ومشاريع الوكالة في المدينة المقدسة.

- إشهار -

وتشتمل هذه العملية على المساعدات الغذائية ، التي يتم توصيلها إلى المستفيدين في أماكنهم ، وهي تكفي حاجيات الأسر لشهر كامل ، وتتوزع على 22 صنفا من المواد الأساسية الأكثر استهلاكا ، وبعض المكملات الغذائية الضرورية التي تحتاجها العائلات في شهر رمضان.

وحضر عملية التوزيع الأولى إلى جانب محمد سالم الشرقاوي ، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف ، مدير التربية والتعليم في القدس وشخصيات دينية واجتماعية مقدسية ، وممثلون عن المؤسسات المستفيدة.

وكانت الوكالة قد أعلنت قبل يومين في القدس عن برنامج التنشيط المجتمعي الذي يشمل أنشطة 13 جمعيات مقدسية ، تزامنا مع إضاءة فانوس رمضان بجمعية برج اللقلق المجتمعي ، إيذانا بحلول الشهر الكريم

غي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد