أمير قطري يدخل سباق شراء مانشستر يونايتد


قدّم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، نجل رئيس الوزراء القطري السابق، حوالي 5 مليارات جنيه إسترليني، أي ما يُعادل 6.12 مليار دولار أمريكي، لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الساعات القليلة الماضية، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية.

وارتفعت حدة المنافسة في سباق شراء بطل إنجلترا التاريخي، منذ إعلان العائلة المالكة للنادي، عرضه للبيع في الفترة المقبلة.

وذكرت تقارير إعلامية سابق، أن الملياردير البريطاني “جيم راتكليف” يخطط لعرض أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني، لشراء النادي.

ويعد راتكليف أحد مشجعي مانشستر يونايتد، وتصدر قائمة أغنى رجال الأعمال في بريطانيا بثروة تقدر بنحو 21 مليار إسترليني، خلال سنة 2018.

- إشهار -

وكان راتكليف، قد حاول شراء نادي تشيلسي الإنجليزي رغم ميله إلى مانشستر يونايتد، لكن تحالف بقيادة رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي استحوذ على “البلوز”.

يذكر أن ملكية مانشستر سيتي، كانت انتقلت في 2008 إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في دولة الإمارات، ليصبح فيما بعد أحد أندية “سيتي فوتبول جروب”، التي باتت إحدى أهم المجموعات الاستثمارية العملاقة في كرة القدم العالمية.

كذلك استحوذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد في الأشهر الماضية، ونجح في تكوين فريق قوي ينافس الكبار في المربع الذهبي هذا الموسم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد