في الليلة الثانية لرمضان.. احتجاج للمطالبة بسراح باعسو (صور)


احتج مواطنون ونُشطاء حقوقيون، ليلة أمس الجمعة 24 مارس الجاري، بحي البساتين، بمدينة مكناس، مطالبين بسراح عضو جماعة العدل والإحسان المعتقل محمّد أعراب باعسو.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها جماعة العدل والإحسان تحت شعار: “لنجعل رمضان شهر الانتصار للمظلومين”، شعارات منددة بـ”الاعتقال السياسي، وبسياسية الهروب إلى الأمام التي ينهجها النظام المغربي في حل الأزمات المتراكمة، من غلاء واحتقان اجتماعي وسياسي غير مسبوق”.

وفي ويوم الثلاثاء الماضي 21 مارس الجاري، رفضت غرفة الجنائيات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة مكناس، طلب السراح للمعتقل محمّد أعراب باعسو.

وعلّق حسن بناجح، عضو الدائرة السيّاسية لجماعة العدل والإحسان، على قرار الرفض، قائلا: “إنه إصرار غير مبرر على الاستمرار في اعتقال باعسو تعسفيا بقرار سياسي متستر وراء قضاء غير مستقل”، وفقا لتعبيره.

- إشهار -

وكانت هيئة الحكم، قد أجلت، صباح يوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، محاكمة باعسو إلى جلسة 02 ماي المقبل من أجل “إعداد الدفاع واستدعاء المطالبة بالحق المدني ومصرحة المحضر”.

وكانت المصالح الأمنية، قد أوقفت عضو جماعة العدل محمّد باعسو، ليلة الإثنين 31 أكتوبر المنصرم، بمدينة مكناس، حول شبهة “الخيانة الزوجية”، قبل أن يفتح معه القضاء تحقيقا على خلفية ملف يتعلّق بـ”الاتجار في البشر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد