سبب “سحب” بلاغ بنك المغرب المتعلق برفع سعر الفائدة إلى 3 في المائة


اختفى البلاغ الذي أصدره بنك المغرب، والذي أعلن من خلاله، يوم أمس الثلاثاء، رفع سعر الفائدة إلى 3 في المائة، من الموقع الرسمي للبنك، الأمر الذي غذى التكهنات التي تقول أن البنك تراجع على هذه الخطوة.

وذكر مصدر مأذون لموقع “بديل” أن “الأمر مرتبط فقط بمشكل تقني لا أكثر، وسيتم تدارك هذا الأمر مستقبلا”.

وكان والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، قد ألغى ندوة صحفية، يوم أمس الثلاثاء، وذكر المصدر ذاته أن “هذا الإلغاء مرتبط بأسباب شخصية ولاعلاقة له بأية تغيرات على مستوى السياسة المالية للمؤسسة البنكية”.

- إشهار -

وقرر مجلس بنك المغرب، خلال اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء بالرباط، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 3 في المائة.

وأوضح البنك، في بلاغ صادر عقب اجتماعه الفصلي الأول برسم سنة 2023، أنه “لتفادي حدوث دوامات تضخمية قائمة بذاتها وتعزيز تثبيت توقعات التضخم بغية تسهيل عودته إلى مستويات تنسجم مع هدف استقرار الأسعار، قرر المجلس رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 3 في المائة، مع مواصلة التتبع عن كثب للظرفية الاقتصادية والضغوط التضخمية، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد