إدانة لـ”مخطط ترسيخ استعمار إسبانيا لسبتة ومليلية”


أدان حزب النهج الديمقراطي العمالي ما أسماه بـ “مخطط ترسيخ استعمار إسبانيا لسبتة ومليلية”، والصمت الرسمي حول التحركات التي تباشرها حكومة مدريد ورؤساء المدينتين في اتجاه تحويل الاستعمار إلى معطى واقعي لايمكن التراجع عنه.

ويرى الحزب اليساري أن أسلوب التعامل مع ملف المدينتين “المتردد وغير المبدئي وعدم طرحهما على ‘اللجنة الأممية لتصفية الاستعمار’، جعلهما وسيلة للضغط السياسي من حين لآخر فقط، وليس قضية مبدئية لجلاء الاستعمار”.

واعتبر النهج أن تعامل المغرب مع هذه القضية “جعل الدولة الإسبانية تدفع في اتجاه حسم ملف المدينتين في اتجاه ترسيخ الدمج النهائي لهما في ‘التراب الاسباني’ وفي المنظومة القانونية الأوروبية”.

وندد الحزب بـ”استمرار استعمار المدينتين، سبتة ومليلية وباقي الجزر الشمالية”، معتبر ان “ذلك يعتبر وصمة عار على الحكومة الاسبانية والاتحاد الأوروبي مما لن يتم محوه إلا بعودة المدينتين السليبتين وباقي الجزر المغربية إلى حضن الوطن المغربي”.

- إشهار -

وأدان النهج الديمقراطي ما أسماه بـ”الصمت والتواطؤ المشبوه للنظام المخزني حول ما يدبر للمدينتين من مخطط لترسيخ دمجهما نهائيا في التراب الاسباني”.

واستنكر الحزب “عدم طرح قضية المدينتين والجزر الشمالية على ‘اللجنة الأممية لتصفية الاستعمار’، ويرفض رفضا قاطعا أية مساومات أو مقايضات بالمدينتين المستعمرتين مهما كان شكلها وهدفها وخلفياتها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد