“يساريو تمارة” يطالبون بوقف “تشريد الكيشيين”


طالب الحزب الاشتراكي الموحد بوقف ما أسماه بـ”سياسة التشريد والممارسات التعسفية ضد ساكنة الأحياء الصفيحية، بأراضي كيش الأوداية”.

واستنكر فرع الحزب بتمارة، ضمن بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، “إقدام السلطات المحلية على هدم منازل دور الصفيح، مما أدى إلى تشريد بعض العائلات القاطنة بهذه الدور بعد عجزها عن إيجاد مأوى بديل”.

وذكر الحزب أن السلطات تتعامل مع “المالكين من ذوي الحقوق كغرباء ومترامين على أملاك الغير، دون أدنى احترام لكرامة المواطن وحقه في الملكية وفي الولوج لسكن لا ئق يأويه”.

وكانت السلطات العمومية قد قامت، خلال الأيام والأسابيع الماضية، بهدم مئات “البرارك”، دون أن يتم تقديم “أي بديل للساكنة التي أصبحت تعاني من التشرد”.

- إشهار -

ويعتبر الاشتراكي الموحد أن “ملكية الكيشيين ثابتة لهذه الأراضي بموجب الرسم العقاري عدد 22747/ر”.

ورفض الحزب ما وصفه بـ”المقاربة الأمنية المنتهجة في معالجة السكن الصفيحي، دون أية بدائل حقيقية ومقبولة من قبل جميع القاطنين بدور الصفيح، وتغييب المقاربة الاجتماعية والتشاورية مع الساكنة المعنية انطلاقا من الحق في السكن المكفول بموجب الدستور والاتفاقيات الدولية”.

وطالب الحزب السلطات المحلية بـ”فتح حوار جدي ومسؤول يأخذ انشغالات الساكنة بعين الاعتبار ووضعهم الاجتماعي المزري والهش”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد