الكلاب تهاجم الأطفال بتا منصورت


تعرضت طفلة، لا يتعدى عمرها 3 سنوات، أمس الأحد 12 مارس الجاري، لهجوم من طرف “كلب شرس” بتجزئة قصور درعة بالشطر السادس ملحقة الفتح بمدينة تامنصورت، الأمر الذي استدعى تدخل الجيران واستوجب نقلها لقسم الإنعاش بمستشفى الام بمراكش.

وذكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش المنارة، ضمن بيان، أن طفلا آخر كان ضحية لهجوم سابق بحي السعادة بنفس المدينة أدى إلى إصابته بجروح.

وقالت الجمعية إنها “تتابع تحول مدينة تامنصورت، والجماعات الترابية المحيطة بها لمرتع لتربية الكلاب الشرسة وانتشار الكلاب الضالة وعجز المجالس المحلية والسلطات العمومية عن محاربة الظاهرة التي أصبحت مثار قلق”.

وتحدث البيان على أن “ارتفاع حالات مهاجمة الكلاب لمستعملي الطريق سواء بمدينة تامنصورت أو نواحيها وتحركها بشكل مجموعات تُثير الرعب خصوصا في صفوف النساء والأطفال ومستعملي الدراجات النارية”.

- إشهار -

ونبهت الجمعية “لخطورة انتشار ظاهرة الكلاب بجميع أنواعها المدربة والضالة”، ومطالبة بـ”التحرك العاجل للتعامل مع الظاهرة وابتداع طرق جديدة للتخلص منها وابعادها عن التجمعات السكانية”.

ودعت الجمعية “المجالس والسلطات المحلية لتحمل مسؤوليتها، في وضع حد لهذا التهديد عبر توفير المعدات والأدوات اللوجستيكية لجمع الكلاب الضالة والكلاب الشرسة المملوكة لأصحابها داخل الإقامات والتجمعات السكنية، وتسيير دوريات سواء داخل مدينة تامنصورت والجماعات الترابية المحيطة بها صونا لسلامة المواطنين والمواطنات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد