“أصحاب الطاكسيات” يحشدون للاحتجاج بالرباط


أعلن “تنسيق ثُماني لنقابات الطاكسيات”، العزم عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة الداخلية بالرباط، يوم الثلاثاء 20 مارس الجاري.

وطالب بيان مشترك للنقابات بـ”الترخيص للسائقين المهنيين وفق شروط تراعي الأقدمية والحالة الاجتماعية والخصاص في رخص الاستغلال الذي تعرفه العديد من المدن والأقاليم، بالإضافة إلى محاربة ما يصفونه بالنقل السري عبر التطبيقات”.

ونبه البيان إلى “تردي الوضع المهني والمادي والمعنوي لمهنيي سيارات الأجرة، بارتباط مع مجموعة من العوامل، سواء تلك المتعلقة بالتبعات الاقتصادية الوخيمة المترتبة عن جائحة كورونا أو الناتجة عن الزيادات الصاروخية في أسعار المواد الأولية والمحروقات”.

- إشهار -

وقال البيان إن “الملفات المطلبية مازالت تراوح مكانها، وبالتالي مازالت معاناة مهنيي سيارات الأجرة مستمرة، بل ازدادت سوءا واستفحالا”.

وأكد البيان على ضرورة “تسريع إخراج قانون ينظم المهنة متوافق بشأنه، ويراعي مصالح مهنيي سيارات الأجرة للقطع مع الفوضى والارتباك في تدبير القطاع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد