بعد الثلوج.. مطالب بإخرج “نفق تيشكا” إلى الوجود


دعا النائب البرلماني، عدي شجري، إلى “التعجيل بإخراج مشروع “نفق تيشكا” إلى الوجود في أقرب الآجال”، مبرزا أنه “أصبح أولوية قصوى وملحة في مغرب القرن الواحد والعشرين، وهو أولوية اجتماعية مشروعة، عبرت عنها الساكنة بإلحاح في عدة مناسبات”.

وقال برلماني التقدّم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي موجه إلى وزير التجهيز والماء، إن مستعملي الطريق الوطنية رقم 9 في المقطع الرابط بين مراكش وورززات، عانوا، هذه الأيام، جراء انقطاع هذا المحور الطرقي بسبب تساقط الثلوج الكثيف.

وأورد شجري أن مستعملي الطريق تعرضوا لـ”عدة أضرار مادية ومعنوية، خاصة الذين اضطروا إلى قضاء ليالي جد قاسية في العراء، وداخل سياراتهم لانعدام فضاءات ومرافق للإيواء، وانقطاع المؤونة عنهم ومحاصرتهم بالثلوج، لمدة تزيد عن أربعة أيام، وتعرض الأطفال والنساء للجوع والمرض لغياب الحاجيات الضرورية”، وفقا لتعبيره.

- إشهار -

وساءل المسؤول الحكومي عن “الإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها للتعجيل بإخراج نفق تيشكا إلى حيز الوجود، خاصة أن هذا المحور يشكل المنفذ الوحيد لفك العزلة عن جزء كبير من ساكنة الجنوب الشرقي تجاه باقي مدن المملكة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد