الكونفدرالية تراسل أخنوش لاستئناف العمل بـ”سامير”


راسلت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش لحثه على “التدخل العاجل بقصد تيسير وتوفير متطلبات الاستئناف العاجل للإنتاج بشركة سامير”.

ووجهت الكونفدرالية رسالة لرئيس الحكومة، أمس الثلاثاء 21 فبراير الجاري، موقعة من طرف كاتبها العام عبد القادر الزاير، مطالبةً إياه بـ”إنقاذ شركة سامير وحماية المصالح والحقوق المرتبطة بها”.

وذكرت الرسالة أن المحكمة التجارية بالدار البيضاء، أصدرت إعلانا بتاريخ 31 يناير الماضي، لتلقي العروض من المهتمين باقتناء كل الأصول المملوكة لشركة سامير التي تواجه التصفية القضائية منذ 21 مارس 2016، وذلك بعد سقوطها في الإعسار المالي وعجزها عن تسديد الديون المتراكمة عليها.

- إشهار -

وجاء هذا الإعلان، حسب الكونفدرالية، “ليؤكد بتمام الجلاء والوضوح بأن المحكمة التجارية على يقين واقتناع بأن شركة سامير ما زالت قادرة على استئناف نشاطها في تكرير البترول، ولا يوجد ما يمنع أو يعرقل ذلك، لا من قريب ولا من بعيد، فضلا على أن الأصول مطروحة للبيع وهي مطهرة بقوة القانون المغربي من كل الديون والرهون التي تسبق تاريخ توقيع عقدة التفويت”.

وأوردت الرسالة، أنه “إذا كانت المساعي السابقة للمحكمة التجارية لتفويت أصول شركة سامير للغير لم تكلل بالنجاح، ولم تصل للهدف المنشود في عودة الإنتاج، وتغطية الممكن من الديون، والمحافظة على مناصب الشغل، فإن نجاح المحكمة في هذه المحاولة الجديدة يتطلب التعاون والتنسيق بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية وفق مقتضيات الفصل الأول من الدستور بقصد ضمان وحماية مصالح المغرب المرتبطة بهذه القضية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد