“قنبلة فساد” تنتظر تحرك الوكيل العام بمراكش


تقدم الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام، بشكاية للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش ضد “مسؤولين كبار” في إدارات عمومية وشخصيات سياسية معروفة بالمدينة متهمين بـ”استغلال مواقعهم الوظيفية وتفويت عقارات عمومية في مناطق إستراتيجية بالمدينة الحمراء”.

وقال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، في تدوينة على صفحته الخاصة، إن “الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش مطالب بالبت في قنبلة من العيار الثقيل، وهي موجودة فوق مكتبه”.

وأضاف الغلوسي أن الشكاية التي تقدمت بها الجمعية “لا محالة ستجر مسؤولين كبار في إدارات عمومية وشخصيات سياسية معروفة بالمدينة إلى دائرة الاتهام، وهم مسؤولون عموميون كبار استغلوا مواقعهم الوظيفية في الوكالة الحضرية، المجلس الجماعي في عهد رئيسه السابق المنتمي للبيجيدي، والي جهة مراكش اسفي الأسبق، الأملاك المخزنية، مجلس الاستثمار، قسم التعمير، منتخبون كبار ينتمون إلى أحزاب سياسية”.

وتابع الناشط الحقوقي: “ملف ضخم يتعلق بتفويت عقارات عمومية في مناطق استراتيجية بالمدينة الحمراء، تعرف لهيبا في أسعار العقار وتم تفويتها بأثمنة رمزية لشخصيات أطلقت على نفسها زورا منعشين عقاريين”.

- إشهار -

وزاد الغلوسي، “حدث ذلك في جنح الظلام وتحت ذريعة الاستثمار، والاستثمار بريء منهم، إذ أن الأمر يتعلق بتقديم بقرة حلوب لبعض الأشخاص الذين فاحت رائحة فسادهم بالمدينة “.

وذكر الغلوسي أن الملف “يوجد فوق مكتب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش لمدة تتجاوز ثمانية أشهر ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأنه لحدود الآن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد