معارضو الحكومة يجتمعون للحسم في “اللجوء إلى التحكيم الملكي”


يجتمع ممثلو المعارضة، خلال الأسبوع الجاري، للنظر في مسألة اللجوء إلى “التحكيم الملكي” ضد رئيس الحكومة عزيز أخنوش الذي يغيب عن جلسات الأسئلة الشهرية، حسب ما أكده رئيس الفريق البرلماني للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني.

وأعلن التنسيق المعارض (الفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية)، ضمن ندوة صحفية، في وقت سابق، أنه يتدارس إمكانية اللجوء إلى التحكيم الملكي ضد “خرق رئيس الحكومة عزيز أخنوش للدستور، وعدم حضوره إلى جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة مرة في الشهر”.

وقال حموني في تصريح لموقع “بديل” إن “المعارضة ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع الجاري، من أجل النظر في هذه الخطوة “وتدرس الإمكانات التي يتيحها القانون بهذا الخصوص”.

- إشهار -

يشار إلى أن رئيس الحكومة يحضر إلى مجلس النواب، مرة كل شهرين، في إطار الجلسات المتعلقة بالأسئلة الخاصة بالسياسات العامة، الأمر الذي تعتبره المعارضة “مخالفة صريحة للقانون على اعتبار أن رئيس الحكومة مطالب بالمثول أمام المؤسسة التشريعية مرة في الشهر، وليس مرة كل شهرين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد