بسبب قيس سعيد.. مخاريق يدعم “الاتحاد التونسي للشغل”


راسل الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي مخاريق، نظيره التونسي الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، على إثر ما أسماه بـ”الهجوم الممنهج والتضييق على الحريات النقابية” من طرف الرئيس التونسي قيس سعيد.

ويرى مخاريق، حسب نص الرسالة التي يتوفر “بديل” على نظير منها، أن “ما يقوم به الرئيس التونسي، يعد ضربا للحريات النقابية التي تقرها مواثيق الأمم المتحدة وتنص عليها الاتفاقيات الدولية لمنظمة العمل الدولية بجنيف، كما يعبر عن استقواء النظام عن نواياه السيئة في محاولة لتدجين العمل النقابي النزيه والمستقل”.

وعبرت النقابة المغربية، عن استعدادها لخوض كل المبادرات التضامنية “للتّصدي لتلكم الهجومات، وتكريسا لروابط الأخوة والتضامن التاريخي الذي يجمع النقابتين”، داعية إلى عقد اجتماع استثنائي للمجلس العام للاتحاد العربي للنقابات بالأردن.

- إشهار -

وكان الرئيس التونسي قد أصدر نهاية الأسبوع الماضي قرارا بطرد الأمينة العامة للكونفدرالية الأوروبية للنقابات إيستر لينش بعدما شاركت في مظاهرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل.

ويتهم قيس سعيد الاتحاد التونسي للشغل بـ”التشويش عليه” من خلال التحركات الاحتجاجية التي نظمت مؤخرا، والتصريحات التي أطلقها مجموعة من قادة النقابة العمالية الأكبر في تونس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد