نقابيو المياه والغابات يتوصلون إلى اتفاق مع الوكالة المعنية


توصل المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات إلى اتفاق مع ممثلي النقابة الوطنية للمياه والغابات التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، بعد سلسة من الحوارات.

ومن بين الخلاصات التي اتفق عليها الطرفان، حسب بيان للنقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل: “التأكيد على احترام الحريات النقابية، وتوفير التسهيلات النقابية، ودعم التكوين النقابي ومأسسة الحوار عبر اعتماد دورية له”.

وخلص الحوار، حسب المصدر ذاته، إلى دراسة موضوع إدماج حاملي الشهادات في السلاليم المناسبة، مع أخذ “الامكانيات التي تتيحها وضعية الوكالة” في عين الاعتبار، واعتماد تجارب المؤسسات المماثلة في “تعاطيها الإيجابي مع هذا الملف”.

وبخصوص التعويضات الجزافية عن التنقل، ذكر البيان، أن الإدارة أكدت على أن “الاعتمادات المالية الخاصة بهذه التعويضات متوفرة وصرفها متوقف على معالجة بعض الصعوبات التي تطرح في الوضعية الجديدة ضمن الوكالة”.

- إشهار -

كما تم الاتفاق بين الأطراف المتحاورة على عدد من النقاط الأخرى التي ستساعد على “تجويد عمل الوكالة”، مع إبقاء باب الحوار والتشاور مفتوحا.

من جهته سجل الكاتب العام للنقابة الوطنية للمياه والغابات، ادريس عدة، أهمية هذا الاتفاق، وقال، في تصريح لموقع “بديل”، إن “قيمة هذا النتائج تتحدد بمدى التقدم في إنجازها على أرض الواقع، وبأثرها المباشر والإيجابي على دخل وظروف عمل كافة فئات موظفي الوكالة”.

وطالب عدة شغيلة القطاع بـ”الاستمرار في اليقظة والتعبئة” من أجل تسريع تنزيل هذه الالتزامات “بما يضمن مكتسبات الشغيلة ويحقق مطالبها العادلة، لتحفيزها على مواصلة مهامها في خدمة المرتفقين وحماية وتنمية الثروة الغابوية في بلادنا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد