غميمط: نفذنا 72 وقفة احتجاجية اليوم


نفذت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، و”التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد”، إضرابا وطنيا، اليوم الإثنين 20 فبراير الجاري، والذي يستمر حتى يوم غد الثلاثاء.

وبالتزامن مع هذا الإضراب، نفذت الجامعة، اليوم، “72 وقفة”، أمام المديريات الإقليمية للتعليم، ححسب ما أورده الكاتب العام للنقابة المذكورة، عبد الله غميمط.

وبخصوص نسب المشاركة في الإضراب، قال غميمط: “لم نتلق بعد النسب النهائية للإضراب من المديريات الإقليمية، وهناك تفاوت في مشاركة الشغيلة في هذه الخطوة التي دعت لها الجامعة”.

- إشهار -

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كانت قد وقعت على اتفاق مع أربعة نقابات تعليمية من الخمسة الأكثر تمثيلية، إلا أن هذا الاتفاق “قُوبل بالرفض”، من طرف عدد من التنسيقيات على رأسها تنسيقية “أساتذة التعاقد” وحملة الشهادات.

وفي هذا السياق، قال غميمط، إن “الفئات التعليمية المشكلة للقطاع غير راضية على مضامين الاتفاق، وقررت خوض معاركها النضالية، ونحن نثمن كل تلك الخطوات وندعمها”.

وتابع غميمط: “الشغيلة كان يتملكها بعض الأمل في الحوار الذي كانت تجريه النقابات مع الوزارة على امتداد أكثر من سنة، لكن بعد التوقيع على المحضر وخروج مضامينه للعلن، تبخرت الأحلام.. فالاتفاق عمق أزمة التعليم، وعمق أزمة الثقة بين الشغيلة من جهة والوزارة والنقابات من جهة ثانية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد