نقابيون يعبئون لـ”إضراب التعليم”


دعت اللجنة الوطنية لأطر الإدارة التربوية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، إلى المشاركة في الإضراب الوطني ليومي 20 و21 فبراير الجاري، وفي الوقفات الاحتجاجية أمام المديريات الإقليمية يوم الاثنين.

وتحدثت اللجنة، ضمن بيان، تأتي في “ظل الاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم والهجوم الممنهج على مكتسبات الشغيلة التعليمية عموما، والإدارة التربوية خصوصا، وما خلفه الاتفاق الأخير بين الوزارة والنقابات التعليمية الأربع من استياء عميق لدى نساء ورجال التعليم”.

وكانت النقابة التعليمية، قد دعت لتجسيد هذه الخطوة، في وقت سابق، مُدينةً ما أسمته بـ”سياسة تجريم الاحتجاج والتخويف والترهيب والمحاكمات والاعذارات والتنبيهات والتوقيفات، التي تقوم بها الوزارة”.

- إشهار -

وطالبت الجامعة الحكومة المغربية ووزارة التربية بـ”تلبية مطالب نساء ورجال التعليم”، وحملتهما مسؤولية “تصاعد أوضاع الاحتقان في القطاع”، بسبب “الإصرار على تغليب المقاربة القمعية ومنطق الترهيب والزجر والتجويع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد