مسيرات 19 فبراير.. الداخلية تمنع والكونفدرالية مصرة على الاحتجاج


توصَّلَت فروع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بقرارات من ممثلي وزارة الداخلية بعدد من أقاليم المملكة تقضي بمنع التظاهرات التي دعت لها يوم الأحد 19 فبراير الجاري، تحت مبرر “حفظ النظام العام”.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للكونفدالية، يونس فيراشين، في تصريح لموقع “بديل” أن “أغلب الفروع الإقليمية للنقابة توصلت بقرارات منع التظاهر يوم الأحد المقبل”.

وللرد على قرارات الداخلية، اجتمع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم الجمعة 17 فبراير الجاري، وعبر عن رفضه لـ”كل أشكال المنع والتضييق على الحق في الاحتجاج والتظاهر السلمي المكفول بالدستور والمواثيق الدولية”.

ودعت الكونفدرالية، ضمن بيان، جميع “الاتحادات المحلية والإقليمية والنقابات الوطنية إلى مواصلة التعبئة لتنظيم وإنجاح المسيرات الاحتجاجية الإقليمية بوعي ومسؤولية”.

- إشهار -

وحمل البيان، الذي توصل موقع “بديل” بنسخة منه، الحكومة “كامل المسؤولية لما قد يترتب عن الوضع الاجتماعي المأزوم من ارتفاع منسوب الاحتقان الاجتماعي، أمام تجاهل آثار هذه الأزمة الاجتماعية الخانقة”.

وأكدت النقابة “على ضرورة اتخاذ مبادرات وإجراءات جريئة وهيكلية لإيقاف ضرب وتدمير القدرة الشرائية لأغلبية المواطنات والمواطنين، ومحاربة كل أشكال الفساد والريع والمضاربات، بدل مواصلة الانحياز للرأسمال الريعي والاحتكاري وخنق الحريات، وضرورة تنفيذ كافة الالتزامات الاجتماعية وعدم المساس بمكتسبات التقاعد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد