الطقس..سحب كثيفة مع نزول أمطار ضعيفة


تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الإثنين 28 دجنبر الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بمرور سحب كثيفة فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي وغرب الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة.

وسيلاحظ أيضا تشكل بعض الكتل الضبابية خلال الليل والصباح بسواحل المحيط الأطلسي الوسطى والجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة.

وسيكون الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، فضلا عن هبات لرياح قوية نوعا ما محليا بكل من منطقة طنجة والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والريف وسايس والأطلس المتوسط.

- إشهار -

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 درجات و(02) درجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 01 درجة و03 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 02 و07 درجات بسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق الواجهة المتوسطية، وما بين 07 و12 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وغرب الساحل المتوسطي. وستكون ما بين 10 و15 درجة بمنطقة سوس وبجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالمنطقة الشرقية وسايس والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال ووسط المملكة. وستكون ما بين 20 و25 درجة بكل من مناطق سوس والرحامنة وداخل كل من الشياظمة وعبدة وبأقاليمنا الجنوبية.

أما عن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المهدية و طانطان، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا، ومحليا قويا إلى جد قوي الهيجان مساء ما بين المحمدية وأكادير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.