المونديال.. برلماني يطالب بـ”معايير” اختيار الوفد الصحافي


ساءل النائب البرلماني حسن أومريبط، وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، عن “الآليات والمعايير المعتمدة في اختيار الوفد الصحافي المغربي الذي يُغطي أحداث كأس العالم بدولة قطر”.

وكتب برلماني التقدّم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي: “يُسَجَّلُ، من خلال تتبع أداء الصحفيين المعتمدين لتغطية هذا الحدث العالمي الذي تتوجه إليه كافة الأنظار، أنَّ بعضاً منهم اتسمت أسئلتهم وتغطياتهم بالسطحية والابتذال، وبالجرأة على طرح مواضيع غير مناسبة مع مكونات الفريق الوطني”.

ويعتقد البرلماني أن هناك “خلل في المعايير المعتمدة لاختيار مكونات الوفد الصحفي”، لافتا إلى أنَّ “اختيار عددٍ من الصحفيين غير المتمرسين أو غير الأكفاء، ضمن الوفد المغربي، من شأنه أن يعطي صورة سلبية عن مستوى الصحافة الوطنية الرياضية التي عرفت تطوراً كبيراً ببلدنا”، وفقا لتعبيره.

- إشهار -

ويرى أومربيط  أنَّ بعض أسئلة الصحافيين و”تدخلاتهم الإعلامية لا تشرف بتاتاً وطننا، ولا ترقى إلى قيمة العمل الجبار والإنجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا الوطني”.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد