الحكومة تراجع مسطرة تلقي الجمعيات “للدعم الأجنبي”


أفاد الأمين العام للحكومة، محمد حجوي، أن مديرية الجمعيات، تشتغل خلال الفترة الحالية، بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية على مراجعة مسطرة التصريح بتلقي الجمعيات للمساعدات من جهات أجنبية.

وقال حجوي، خلال جلسة مناقشة الميزانية الفرعية للأمانة العامة للحكومة برسم 2023، إن الأسباب التي تدفع إلى هذه المراجعة، هي “حاجة الحكومة لرسم إطار دقيق وشفاف لمنظومة حصول الجمعيات على هذه المساعدات”.

وأكد الأمين العام للحكومة، أنه لا توجد لديهم أية نية في المساس بحق الجمعيات في الحصول على التمويل الأجنبي بما يتوافق مع المعايير الدولية ذات الصلة.

وشدد حجوي أن مديرية الجمعيات والأمانة العامة للحكومة لا تهدف من خلال هذه المراجعة إلى “وضع أي قيد على حرية تأسيس الجمعيات المضمون بأحكام الدستور”.

- إشهار -

وكشف الأمين العام للحكومة، في وقت سابق، أن 212 جمعية مغربية تلقت تمويلات أجنبية فاقت 343 مليون درهم (34 مليار سنتيم)، خلال السنة الجارية إلى غاية نهاية أكتوبر المنصرم.

وخلال السنة الجارية، أضاف الحجوي، استفادت 3 جمعيات جديدة من صفة المنفعة العامة، ليصل العدد إلى 239 جمعية على الصعيد الوطني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد